عدد زوار المنتدى
.: عدد زوار المنتدى :.
< SPAN>
المواضيع الأخيرة
لن ننساكم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 75 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 75 زائر لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 689 بتاريخ الجمعة 21 يونيو 2013, 9:15 pm
أحقاً أن إسرائيل جاره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
3 مشترك
شبكة بيت الذاكرة الفلسطينية :: .:: المنتدى الطلابي والادبي الثقافي ::. :: القسم الأدبي والثقافي :: همس القوافي - شعر وشعراء
صفحة 1 من اصل 1
أحقاً أن إسرائيل جاره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أحقا أن إسرائيل جاره وأن لها ذماما أو طهاره ؟؟
وهل شارون ذباح اليتامى له غير الجريمة من تجاره؟؟
وأمريكا هل إنعطفت إلينا فتصبح للعروبة مستشاره ؟؟
وقد رضخت لصهيون جهارا فلم تأذن لياسر بالزياره ؟؟
وأية قسمة ضيزى رضينا يمين الله صفقتنا خساره !!!
وهل ذهبت مذابحنا هباء وهل ينسى الكريم الحر ثاره ؟؟!!!
وأرضي في الفلوجة أين ضاعت وأين دماء أطفال الحجاره ؟؟!!!
أيصفع كافر أمي وأختي وأزعم أنه ترك القذاره ؟؟ !!!
يكسر خصمنا عظم الصبايا ونهتف للسلام وللحضاره !!!
وحاخامات صهيون أحالوا مساجدنا وكورا للدعاره
وللمستوطنين سموم حقد ستصلي كل موطننا دماره
أنشحد دولة من كف لص ؟؟ أيستجدي الأبي الشهم داره ؟؟
وهل وطن يشحده عدو ؟؟ عريق في الدسائس والحقاره
وبعد عذابنا خمسين عاما تمخضنا فكان الحمل فاره
ومازال الأحبة في سجون يسومهم العدو النذل ناره
غدا سترى شواطئنا الغوالي بهن لكل ساقطة عماره
غدا سترى اليهوديات سربا بزي تستحي منه الحماره
غدا سيدوس مصحفنا كهانا ويسمع منبر الأقصى خواره
وفي حرم الخليل ترى الزواني يبعن مخدرات في المناره
أبا عمار يا نور الضحايا معاذ الله أن تنسى الإناره
عدوك ثعلب وله خداع يضيع على مجاهدنا انتصاره
وهاهو ينصب الشرك المعمى ليلعب بانتفاضتنا قماره
رأى أطفالنا نحروا الشكاوى فخاف على اليهودي انتحاره
أبا عمار حولك ألف غدر وألف مخادع سلس العباره
وحولك ألف حاخام حقود لحاهم في الجريمة مستعاره
وأنت أخو المعارك والضحايا ولست أخا المناصب والوزاره
نشدت المجد في القمم العوالي ولم تنشده في طبل وطاره
وثورتك العظيمة تضحيات فحاذر أن تحولها تجاره
ولم تفتأ على الذروات حتى رفعت لشعبنا في النجم داره
رأت بيروت منك ثبات طود يزلزل كل يوم ألف غاره
فما وهنت عزائمك المواضي ولا خفت العدو ولا حصاره
وأحببناك من ثوار حق ولم نحببك من خطباء حاره
أبا عمار شعبك ليس يرضى سوى الإيمان يرفعه شعاره
وعلمانية التعساء لغو رخيص لا يساوي ربع باره
فما صعق العدا إلا لأنا نحتنا من عقيدتنا الحجاره
ولولا جذوة الإيمان فيها والإستشهاد ماخاضت غماره
أبعد الموت في لهب الشظايا نعود للإنتهاز وللشطاره ؟؟ !!!
أبا عمار أنت غرست غرسا من الشهداء لم نقطف ثماره
وماضيكم تتيه به المواضي وحاضركم تشيد به الحضاره
أخاف عليك يابن أخي وعودا لها ينع وليس لها عصاره
شعار البندقية ليس ينسى وحر القوم لا يلقي شعاره
جنودك بإنتفاضتهم أفادوا بأن النصر للإيمان شاره
وإخوتهم حماس شاركوهم وسام الخالدين وعن جداره
وما طلبوا بتضحية عروضا وقد باعوا الحلاوة بالمراره
فحاذر من مؤامرة الأعادي على أهل البطولة والطهاره
عدو الله خطط أن يرانا يقتل بعضنا بعضا جهاره
له في محكم القرآن وصف يرابي تارة ويقود تاره
للشاعر والأديب الفلسطيني المرحوم / أحمد فرح عقيلان
وهل شارون ذباح اليتامى له غير الجريمة من تجاره؟؟
وأمريكا هل إنعطفت إلينا فتصبح للعروبة مستشاره ؟؟
وقد رضخت لصهيون جهارا فلم تأذن لياسر بالزياره ؟؟
وأية قسمة ضيزى رضينا يمين الله صفقتنا خساره !!!
وهل ذهبت مذابحنا هباء وهل ينسى الكريم الحر ثاره ؟؟!!!
وأرضي في الفلوجة أين ضاعت وأين دماء أطفال الحجاره ؟؟!!!
أيصفع كافر أمي وأختي وأزعم أنه ترك القذاره ؟؟ !!!
يكسر خصمنا عظم الصبايا ونهتف للسلام وللحضاره !!!
وحاخامات صهيون أحالوا مساجدنا وكورا للدعاره
وللمستوطنين سموم حقد ستصلي كل موطننا دماره
أنشحد دولة من كف لص ؟؟ أيستجدي الأبي الشهم داره ؟؟
وهل وطن يشحده عدو ؟؟ عريق في الدسائس والحقاره
وبعد عذابنا خمسين عاما تمخضنا فكان الحمل فاره
ومازال الأحبة في سجون يسومهم العدو النذل ناره
غدا سترى شواطئنا الغوالي بهن لكل ساقطة عماره
غدا سترى اليهوديات سربا بزي تستحي منه الحماره
غدا سيدوس مصحفنا كهانا ويسمع منبر الأقصى خواره
وفي حرم الخليل ترى الزواني يبعن مخدرات في المناره
أبا عمار يا نور الضحايا معاذ الله أن تنسى الإناره
عدوك ثعلب وله خداع يضيع على مجاهدنا انتصاره
وهاهو ينصب الشرك المعمى ليلعب بانتفاضتنا قماره
رأى أطفالنا نحروا الشكاوى فخاف على اليهودي انتحاره
أبا عمار حولك ألف غدر وألف مخادع سلس العباره
وحولك ألف حاخام حقود لحاهم في الجريمة مستعاره
وأنت أخو المعارك والضحايا ولست أخا المناصب والوزاره
نشدت المجد في القمم العوالي ولم تنشده في طبل وطاره
وثورتك العظيمة تضحيات فحاذر أن تحولها تجاره
ولم تفتأ على الذروات حتى رفعت لشعبنا في النجم داره
رأت بيروت منك ثبات طود يزلزل كل يوم ألف غاره
فما وهنت عزائمك المواضي ولا خفت العدو ولا حصاره
وأحببناك من ثوار حق ولم نحببك من خطباء حاره
أبا عمار شعبك ليس يرضى سوى الإيمان يرفعه شعاره
وعلمانية التعساء لغو رخيص لا يساوي ربع باره
فما صعق العدا إلا لأنا نحتنا من عقيدتنا الحجاره
ولولا جذوة الإيمان فيها والإستشهاد ماخاضت غماره
أبعد الموت في لهب الشظايا نعود للإنتهاز وللشطاره ؟؟ !!!
أبا عمار أنت غرست غرسا من الشهداء لم نقطف ثماره
وماضيكم تتيه به المواضي وحاضركم تشيد به الحضاره
أخاف عليك يابن أخي وعودا لها ينع وليس لها عصاره
شعار البندقية ليس ينسى وحر القوم لا يلقي شعاره
جنودك بإنتفاضتهم أفادوا بأن النصر للإيمان شاره
وإخوتهم حماس شاركوهم وسام الخالدين وعن جداره
وما طلبوا بتضحية عروضا وقد باعوا الحلاوة بالمراره
فحاذر من مؤامرة الأعادي على أهل البطولة والطهاره
عدو الله خطط أن يرانا يقتل بعضنا بعضا جهاره
له في محكم القرآن وصف يرابي تارة ويقود تاره
للشاعر والأديب الفلسطيني المرحوم / أحمد فرح عقيلان
محمد الجمل (نسرالجليل)- الإدارة
- عدد المساهمات : 1639
الرصيد : 1977
أعجبني : 18
تاريخ التسجيل : 05/12/2010
العمر : 68
رقم العضوية : 288
رد: أحقاً أن إسرائيل جاره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما اعظم كلمات القصيدة ..
كلمات تهز الكيان وترتجف لها القلوب لما فيها من حقائق ووقائع سجلت بتاريخنا النضالي
وما تجسده مما حدث بفلسطين من مؤامرات احيكت ضد شعبنا ...
حياة سلام مع اليهود مستحيل ان تمضي بسلام وامان ... لانه شعب غدار وماكر على طول الزمن
فلا سبيل للعيش الا بحرية وتطهير الوطن من دنس الطغاة والظالمين
فالموت الموت لاسرائيل ....
واقول بما قاله صدام حسين رحمه الله :
لا تأسفن على غدر الزمان لطالما
رقصت على جثث االأسود الكلاب
لا تحسبن برقصها تعلوا على أسيادها
فالأسد أسد والكلاب كلاب
تبقى الأسود مخيفة في أسرها
حتى وإن نبحت عليها الكلاب
بيوم ات لا ريب فيه سياتي يوم الخلاص من هذه الجرثومة القاتلة والنجسة ...الدولة المزعومة " اسرائيل"
عاجلا وليس اجلا ... سياتي يوم الانتصار وفتح القدس والعودة والحرية
بالايمان والارادة والقوة والوحدة تتحقق كل سبل النصر
فصبرااااا جميلاااا
اشكرك اخي لروائع ما طرحت من عظمة لتلك الكلمات
لك مني مودتي واحترامي
دمت وداااااااام لنا الوطن
كلمات تهز الكيان وترتجف لها القلوب لما فيها من حقائق ووقائع سجلت بتاريخنا النضالي
وما تجسده مما حدث بفلسطين من مؤامرات احيكت ضد شعبنا ...
حياة سلام مع اليهود مستحيل ان تمضي بسلام وامان ... لانه شعب غدار وماكر على طول الزمن
فلا سبيل للعيش الا بحرية وتطهير الوطن من دنس الطغاة والظالمين
فالموت الموت لاسرائيل ....
واقول بما قاله صدام حسين رحمه الله :
لا تأسفن على غدر الزمان لطالما
رقصت على جثث االأسود الكلاب
لا تحسبن برقصها تعلوا على أسيادها
فالأسد أسد والكلاب كلاب
تبقى الأسود مخيفة في أسرها
حتى وإن نبحت عليها الكلاب
بيوم ات لا ريب فيه سياتي يوم الخلاص من هذه الجرثومة القاتلة والنجسة ...الدولة المزعومة " اسرائيل"
عاجلا وليس اجلا ... سياتي يوم الانتصار وفتح القدس والعودة والحرية
بالايمان والارادة والقوة والوحدة تتحقق كل سبل النصر
فصبرااااا جميلاااا
اشكرك اخي لروائع ما طرحت من عظمة لتلك الكلمات
لك مني مودتي واحترامي
دمت وداااااااام لنا الوطن
سناء- الإدارة
- عدد المساهمات : 1176
الرصيد : 1611
أعجبني : 39
تاريخ التسجيل : 11/12/2010
العمر : 35
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
رقم العضوية : 306
رد: أحقاً أن إسرائيل جاره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أشكرك أختي سناء على مرورك العطر وقراءة القصيدة بكاملها وإمعانك فيها
ففيها العبر وفيها الدروس وقيلت قبل أوسلو وكأن الشاعر كان يحذر من الأيام القادمة
وهذا ما حصل
وأرجو أن يمن الله علينا بأناس يقود السفينة لبر الأمان
وشكراً
ففيها العبر وفيها الدروس وقيلت قبل أوسلو وكأن الشاعر كان يحذر من الأيام القادمة
وهذا ما حصل
وأرجو أن يمن الله علينا بأناس يقود السفينة لبر الأمان
وشكراً
محمد الجمل (نسرالجليل)- الإدارة
- عدد المساهمات : 1639
الرصيد : 1977
أعجبني : 18
تاريخ التسجيل : 05/12/2010
العمر : 68
رقم العضوية : 288
رد: أحقاً أن إسرائيل جاره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إلى جميع الأخوة الكرام هذه هي سيرة هذا الشاعر رحمه الله أحببت أن أضيفها ؛ فحقٌ علينا أن ننصفه وأن نوفيه قدره
ولد الشيخ والأستاذ والداعية والشاعر الأديب الراحل أحمد فرح عيد عقيلان (رحمه الله) في الفالوجة عام 1924م، ونشأ في بيت علم ودين (فوالده عالم الأزهر الجليل الشيخ فرح عيد عقيلان), وهو من عائلة قدمت الكثير من الشهداء في سبيل الله.
بدأ تعليمه الثانوي في مدينة غزة، وأكمله في المدرسة الرشيدية بالقدس، وتخرج منها بشهادة الاجتياز إلى التعليم العالي سنة 1942م. ونـــال الشهادة العليا لمدرسي الثانوية عام 1946م، ثم عمل مدرساً للغة العربية في بعض مدن فلسطـين كرام الله وغزة، انتقل إلى خان يونس بعد نكبة 1948م، ودرّس فيها وأسس هناك جماعة الإخوان المسلمين (مع الشيخين الفالوجيين الجليلين محمد حسين أبوسردانة وناجي السعافين)، ثم في عام 1957 هاجر إلى السعودية ودرّس فـي معهد العاصمة النموذجي (معهد أنجال الملك) بالرياض من عام 1957 حتى عام 1976 , وعمل مديراً للأندية الأدبية برئاسة رعاية الشباب ثم مـسـتشاراً بها، عمل كمستشار للامير الراحل -المغفور له بإذن الله- فيصل بن فهد للشؤون الثقافية, كان مؤلفآ لمناهج مواد اللغة العربية بوزارة التعليم السعودية. وكان كذلك إمامآ وخطيبآ لمسجد الخيال بحي النسيم في الرياض.
ولقد عرّف به بعض الكتاب والنقاد، فأعطوه بعض حقه مــن الدراسة والتعريف، وإعتنوا بدراسة شعره، وبينوا مظاهر شاعريته وأدبه، منهم: د. صالح الشنطي، و د. مأمون فريز جرار، وأحمد الجدع، وحسني أدهم.
حين توفي نشرت مجلة البيان عن وفاته مقالا بقلم الأستاذ أحمد عبدالعزيز العامر بعنوان (البلبل الذي صمت), والمجلة العربية نشرت مقالا بقلم الأستاذ عبدالله بن سليم الرشيد بعنوان (أحمد فرح عقيلان: شهاب خبا).
ووجه - رحمه الله - بعد وفاته تبعآ لسنة الحياة بعقوق، لا سيما ممن كانوا يعدوا من مريديه وتلامذته، والأدباء والنقاد, حيث لم يكتب عنه إلا قليل منهم، ومما يذكر ما كتبه الأستاذ عبدالله بن سليم الرشيد في ذكر ما له من شاعرية وما يحمله من هموم إسلامية، ولقد دافع عن شيخنا ضد من أعتبروا كونه شاعر وعظي منقصة له، متسائلآ: "..هل من العجب أن يكون الواعظ أديباً، أو الناقد والشاعر واعـظاً، هذا إذا فهمناالوعظ بالمعنى الشامل الذي يدخل فيه التذكير المباشر وغير المباشر كالأسوة الحسنة مثلاً، ومع ذلك: فلا تنافر بين الأدب والوعظ ما دام ذلك الأدب مستوفياً شروط الإبــداع صـيـاغــة ولفظاً، وكفى بكلام الله واعظاً وهو الحجة البالغة..".
ولقد وصف الأستاذ أحمد عبدالعزيز العامر شاعرية الشيخ بأنها "..يلمحها المتذوق للشعر في ثنايا ديوانيه بما يهز سامعه هزّاً، ويثيره شجناً، ويحلق بالقارئ إلى آفاق رحبة، يلمس فيها صدق العاطفة وجمال العبارة ووضوحها..".
وكان عضوآ في رابطة الأدب الإسلامي العالمية, ومن نتاجه الفكري والأدبي كتبه: (أبطال ومواقف) عن دار بن حزم, وله دراسات في النقد الأدبي كجناية الشعر الحر: نادي أبها الأدبي - السعودية 1982، والأصالة والحداثة : نادي الطائف الأدبي - السعودية 1986 وهذان الكتابان بالذات أثارا ضده الكثير من الشعراء والأدباء, وكذلك مريديهم من النقاد (أنصار المدارس الحداثية في الشعر).
طبع للشيخ ديوان شعر: (جرح الإباء) نادي المدينة المنورة الأدبي - السعودية 1980، و(رسالة إلى ليلى) نادي المدينة المنورة الأدبي - السعودية 1981، و«لا يأس»: دار المعراج - الرياض، السعودية 1998.(الذي نشر بعد وفاته). وكذلك ديوان شعر تحت عنوان (أحمد فرح عقيلان -الأعمال الكاملة), وقد علق على ديوانه أو أعماله الكاملة, ناشرها (صاحب بيت الأفكار الدولية للنشر) قائلآ: "...هذا الديوان نبض شاعر، جسد الوطن في الرؤية والرؤيا، وعاش الواقع بكل تفاصيله، ليرسم، ويلون ولتتدفق ينابيعه رقراقة، شفافة حتى إنك لترى آلامه، وعواطفه بصدق وعفوية على مساحة من ورق...".
علاوة على ما سبق فمن ضمن نشاط الشيخ هو الدعوة والتفسير البياني للذكر الحكيم حيث كان يقدم أيضآ برنامجآ في إذاعة القرآن الكريم, عنوانه (لطائف التفسير).
ولد الشيخ والأستاذ والداعية والشاعر الأديب الراحل أحمد فرح عيد عقيلان (رحمه الله) في الفالوجة عام 1924م، ونشأ في بيت علم ودين (فوالده عالم الأزهر الجليل الشيخ فرح عيد عقيلان), وهو من عائلة قدمت الكثير من الشهداء في سبيل الله.
بدأ تعليمه الثانوي في مدينة غزة، وأكمله في المدرسة الرشيدية بالقدس، وتخرج منها بشهادة الاجتياز إلى التعليم العالي سنة 1942م. ونـــال الشهادة العليا لمدرسي الثانوية عام 1946م، ثم عمل مدرساً للغة العربية في بعض مدن فلسطـين كرام الله وغزة، انتقل إلى خان يونس بعد نكبة 1948م، ودرّس فيها وأسس هناك جماعة الإخوان المسلمين (مع الشيخين الفالوجيين الجليلين محمد حسين أبوسردانة وناجي السعافين)، ثم في عام 1957 هاجر إلى السعودية ودرّس فـي معهد العاصمة النموذجي (معهد أنجال الملك) بالرياض من عام 1957 حتى عام 1976 , وعمل مديراً للأندية الأدبية برئاسة رعاية الشباب ثم مـسـتشاراً بها، عمل كمستشار للامير الراحل -المغفور له بإذن الله- فيصل بن فهد للشؤون الثقافية, كان مؤلفآ لمناهج مواد اللغة العربية بوزارة التعليم السعودية. وكان كذلك إمامآ وخطيبآ لمسجد الخيال بحي النسيم في الرياض.
ولقد عرّف به بعض الكتاب والنقاد، فأعطوه بعض حقه مــن الدراسة والتعريف، وإعتنوا بدراسة شعره، وبينوا مظاهر شاعريته وأدبه، منهم: د. صالح الشنطي، و د. مأمون فريز جرار، وأحمد الجدع، وحسني أدهم.
حين توفي نشرت مجلة البيان عن وفاته مقالا بقلم الأستاذ أحمد عبدالعزيز العامر بعنوان (البلبل الذي صمت), والمجلة العربية نشرت مقالا بقلم الأستاذ عبدالله بن سليم الرشيد بعنوان (أحمد فرح عقيلان: شهاب خبا).
ووجه - رحمه الله - بعد وفاته تبعآ لسنة الحياة بعقوق، لا سيما ممن كانوا يعدوا من مريديه وتلامذته، والأدباء والنقاد, حيث لم يكتب عنه إلا قليل منهم، ومما يذكر ما كتبه الأستاذ عبدالله بن سليم الرشيد في ذكر ما له من شاعرية وما يحمله من هموم إسلامية، ولقد دافع عن شيخنا ضد من أعتبروا كونه شاعر وعظي منقصة له، متسائلآ: "..هل من العجب أن يكون الواعظ أديباً، أو الناقد والشاعر واعـظاً، هذا إذا فهمناالوعظ بالمعنى الشامل الذي يدخل فيه التذكير المباشر وغير المباشر كالأسوة الحسنة مثلاً، ومع ذلك: فلا تنافر بين الأدب والوعظ ما دام ذلك الأدب مستوفياً شروط الإبــداع صـيـاغــة ولفظاً، وكفى بكلام الله واعظاً وهو الحجة البالغة..".
ولقد وصف الأستاذ أحمد عبدالعزيز العامر شاعرية الشيخ بأنها "..يلمحها المتذوق للشعر في ثنايا ديوانيه بما يهز سامعه هزّاً، ويثيره شجناً، ويحلق بالقارئ إلى آفاق رحبة، يلمس فيها صدق العاطفة وجمال العبارة ووضوحها..".
وكان عضوآ في رابطة الأدب الإسلامي العالمية, ومن نتاجه الفكري والأدبي كتبه: (أبطال ومواقف) عن دار بن حزم, وله دراسات في النقد الأدبي كجناية الشعر الحر: نادي أبها الأدبي - السعودية 1982، والأصالة والحداثة : نادي الطائف الأدبي - السعودية 1986 وهذان الكتابان بالذات أثارا ضده الكثير من الشعراء والأدباء, وكذلك مريديهم من النقاد (أنصار المدارس الحداثية في الشعر).
طبع للشيخ ديوان شعر: (جرح الإباء) نادي المدينة المنورة الأدبي - السعودية 1980، و(رسالة إلى ليلى) نادي المدينة المنورة الأدبي - السعودية 1981، و«لا يأس»: دار المعراج - الرياض، السعودية 1998.(الذي نشر بعد وفاته). وكذلك ديوان شعر تحت عنوان (أحمد فرح عقيلان -الأعمال الكاملة), وقد علق على ديوانه أو أعماله الكاملة, ناشرها (صاحب بيت الأفكار الدولية للنشر) قائلآ: "...هذا الديوان نبض شاعر، جسد الوطن في الرؤية والرؤيا، وعاش الواقع بكل تفاصيله، ليرسم، ويلون ولتتدفق ينابيعه رقراقة، شفافة حتى إنك لترى آلامه، وعواطفه بصدق وعفوية على مساحة من ورق...".
علاوة على ما سبق فمن ضمن نشاط الشيخ هو الدعوة والتفسير البياني للذكر الحكيم حيث كان يقدم أيضآ برنامجآ في إذاعة القرآن الكريم, عنوانه (لطائف التفسير).
محمد الجمل (نسرالجليل)- الإدارة
- عدد المساهمات : 1639
الرصيد : 1977
أعجبني : 18
تاريخ التسجيل : 05/12/2010
العمر : 68
رقم العضوية : 288
رد: أحقاً أن إسرائيل جاره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كل الشكر والتقدير لك اخي نسر الجليل
لجميل طرحك وللاضافة الرائعة وللمعلومات القيمة عن شاعر وكاتب ومبدع .....
دائما متميز باختيار مضامين موضوعاتك
تقبل مني مودتي واحترامي
لجميل طرحك وللاضافة الرائعة وللمعلومات القيمة عن شاعر وكاتب ومبدع .....
دائما متميز باختيار مضامين موضوعاتك
تقبل مني مودتي واحترامي
سناء- الإدارة
- عدد المساهمات : 1176
الرصيد : 1611
أعجبني : 39
تاريخ التسجيل : 11/12/2010
العمر : 35
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
رقم العضوية : 306
رد: أحقاً أن إسرائيل جاره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حسبنا الله و نعم وكيل على الصهيونين !!!
اشكرك جزيل الشكر خيا نسر الجليل لروعة ما دمت
من قصيدة معبرة لحقائق مؤلمــــة
وسلمت يمناك على الاضافات العطرة ,,
دائما نفتخر بوجودك بيننا
و دائما انا افتخر كوني اقرأ ما تقدم
بارك الله فيك
دمت بكل عافية
اشكرك جزيل الشكر خيا نسر الجليل لروعة ما دمت
من قصيدة معبرة لحقائق مؤلمــــة
وسلمت يمناك على الاضافات العطرة ,,
دائما نفتخر بوجودك بيننا
و دائما انا افتخر كوني اقرأ ما تقدم
بارك الله فيك
دمت بكل عافية
ورود الحياه- عضوVIP
- عدد المساهمات : 5770
الرصيد : 7462
أعجبني : 26
تاريخ التسجيل : 18/08/2010
العمر : 30
العمل/الترفيه : طالبه
رقم العضوية : 27
رد: أحقاً أن إسرائيل جاره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شكراً لكما أخواتي
ســـــــــــناء
ورود الحياة
على مروركم العطر في صفحتي
وملاحظاتكم أسعدتني
ليس المادة التي نقدمها سهلة
فكم تأخذ منا وقتاً للقراءة ثم الكتابة
الكل يقرأ ويرحل دون أن يترك أثراً
لكن أنتم تركتم بصماتكم
ليت كل القراء أمثالكم
ســـــــــــناء
ورود الحياة
على مروركم العطر في صفحتي
وملاحظاتكم أسعدتني
ليس المادة التي نقدمها سهلة
فكم تأخذ منا وقتاً للقراءة ثم الكتابة
الكل يقرأ ويرحل دون أن يترك أثراً
لكن أنتم تركتم بصماتكم
ليت كل القراء أمثالكم
محمد الجمل (نسرالجليل)- الإدارة
- عدد المساهمات : 1639
الرصيد : 1977
أعجبني : 18
تاريخ التسجيل : 05/12/2010
العمر : 68
رقم العضوية : 288
مواضيع مماثلة
» سرق الكهرباء من جاره ليبيعها لجيرانه
» من هي عجوز إسرائيل؟!
» ثلث عدد المهاجرين إلى "إسرائيل" غير يهود
» جمهورية إسرائيل اليهودية
» لماذا ترعب مصر (إسرائيل)؟
» من هي عجوز إسرائيل؟!
» ثلث عدد المهاجرين إلى "إسرائيل" غير يهود
» جمهورية إسرائيل اليهودية
» لماذا ترعب مصر (إسرائيل)؟
شبكة بيت الذاكرة الفلسطينية :: .:: المنتدى الطلابي والادبي الثقافي ::. :: القسم الأدبي والثقافي :: همس القوافي - شعر وشعراء
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأحد 15 مايو 2016, 8:53 pm من طرف قلوب دافئه
» لماذا عُرج برسول الله من المسجد الأقصى ولم يُعرج به من المسجد الحرام
الأربعاء 16 مارس 2016, 12:33 am من طرف قلوب دافئه
» الاحتفال بمولد رسول الله صلى الله عليه وسلم
الأحد 20 ديسمبر 2015, 1:06 am من طرف قلوب دافئه
» ضرب الأطفال
الأربعاء 25 نوفمبر 2015, 9:03 am من طرف قلوب دافئه
» الأدب فى رياض الصالحين
الإثنين 19 أكتوبر 2015, 11:13 am من طرف قلوب دافئه
» الصبر والأمانة باب القرب والعطاء
السبت 12 سبتمبر 2015, 3:54 pm من طرف قلوب دافئه
» إصلاح وتربية المجتمع بإصلاح قلوب أهله
الإثنين 17 أغسطس 2015, 11:23 pm من طرف قلوب دافئه
» احكام الفدية على المريض فى رمضان ومتى تجب عليه
الأحد 21 يونيو 2015, 12:04 am من طرف قلوب دافئه
» رؤية هلال رمضان
الإثنين 08 يونيو 2015, 4:46 pm من طرف قلوب دافئه
» ولم يك رب العرش فوق سمائه تنزّة عن كيف وعن برهان
الثلاثاء 02 يونيو 2015, 12:02 pm من طرف المحب لفلسطين
» لماذا عرج برسول الله صلى الله عليه وسلم من المسجد الأقصى ولم يعرج به من المسجد الحرام
الثلاثاء 26 مايو 2015, 10:05 am من طرف قلوب دافئه
» لماذا طلب داعى اليهود والنصارى وإبليس نظره من رسول الله فى الإسراء والمعراج
السبت 16 مايو 2015, 8:27 am من طرف قلوب دافئه
» لماذا اختص الله رسوله صلى الله عليه وسلم بالإسراء والمعراج دون باقى الأنبياء
الإثنين 04 مايو 2015, 6:26 am من طرف قلوب دافئه
» تحميل كتاب إشراقات الإسراء
الخميس 16 أبريل 2015, 12:30 am من طرف قلوب دافئه
» اختبار الغضب
الأحد 29 مارس 2015, 1:50 pm من طرف قلوب دافئه