عدد زوار المنتدى
.: عدد زوار المنتدى :.
< SPAN>
المواضيع الأخيرة
لن ننساكم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 68 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 68 زائر لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 689 بتاريخ الجمعة 21 يونيو 2013, 9:15 pm
م لا يعلمه الاغلبية
5 مشترك
شبكة بيت الذاكرة الفلسطينية :: .:: الساحات العامة ::. :: الأقسام العامة والمتنوعة :: صيدلية المنتدى الطبية والعلوم العامة
صفحة 1 من اصل 1
م لا يعلمه الاغلبية
ما لا يعلمه الاغلبيه
جميعنا يلعب كرة القدم او اي رياضات اخرى
واكيد إنك وانت تلعب بيطلع منك عرق
واكيد واكيد انك اول ما توصل البيت تآخذ دش بارد او حار
لكن
ما لا يعلمه الاغلبيه
الاستحمام بــــ صابون او شامبو عدة مرات بعد مزاولة الرياضة يسبب سرطان في الجلد
والسبب
أكدت دراسات العلمية مدى خطورة الإستحمام بعد مزاولة أي عمل رياضي بالمنظفات كالصابون و وسوائل الإسحمام ،لأن جلد الإنســان يحتوي على مسامات وهذه الأخيرة تفتح أثناء الرياضة لتفرز العرق. وبعدها تبقى المسامات مفتوحة حوالي 30 دقيقة بعد التمارين الرياضية، وعند الاستحمام بالصابون او الشامبو او اي منظف اخر يدخل هذا المنظف مع المسامات التي ما تزال مفتوحة ويعلم الجميع انها تحتوي على مواد سامه فعند دخولها للجسم تسبب سرطان في الجلد مع مرور السنين لدى يأكد العلماء على الاستحمام بالماء فقط لتجنب دخول الصــابون إلى الجسم
[center] :lol!: :lol!: :lol!:
جميعنا يلعب كرة القدم او اي رياضات اخرى
واكيد إنك وانت تلعب بيطلع منك عرق
واكيد واكيد انك اول ما توصل البيت تآخذ دش بارد او حار
لكن
ما لا يعلمه الاغلبيه
الاستحمام بــــ صابون او شامبو عدة مرات بعد مزاولة الرياضة يسبب سرطان في الجلد
والسبب
أكدت دراسات العلمية مدى خطورة الإستحمام بعد مزاولة أي عمل رياضي بالمنظفات كالصابون و وسوائل الإسحمام ،لأن جلد الإنســان يحتوي على مسامات وهذه الأخيرة تفتح أثناء الرياضة لتفرز العرق. وبعدها تبقى المسامات مفتوحة حوالي 30 دقيقة بعد التمارين الرياضية، وعند الاستحمام بالصابون او الشامبو او اي منظف اخر يدخل هذا المنظف مع المسامات التي ما تزال مفتوحة ويعلم الجميع انها تحتوي على مواد سامه فعند دخولها للجسم تسبب سرطان في الجلد مع مرور السنين لدى يأكد العلماء على الاستحمام بالماء فقط لتجنب دخول الصــابون إلى الجسم
[center] :lol!: :lol!: :lol!:
ashdood- عضوفعال
- عدد المساهمات : 317
الرصيد : 640
أعجبني : 1
تاريخ التسجيل : 11/08/2010
العمر : 37
رقم العضوية : 11
رد: م لا يعلمه الاغلبية
واااااااااااااااو :!: :!: :!:
جدآ معلومه هامه
ورح انقلها لغيري ان شاء الله
تحيااتي لك
جدآ معلومه هامه
ورح انقلها لغيري ان شاء الله
تحيااتي لك
عطر الامل- مشرفة
- عدد المساهمات : 818
الرصيد : 980
أعجبني : 0
تاريخ التسجيل : 18/08/2010
العمر : 26
العمل/الترفيه : طالبة
رقم العضوية : 28
رد: م لا يعلمه الاغلبية
شكرا لجهودك يا عطر الامل بس لا تنسي تكتبي منقول ههه
ashdood- عضوفعال
- عدد المساهمات : 317
الرصيد : 640
أعجبني : 1
تاريخ التسجيل : 11/08/2010
العمر : 37
رقم العضوية : 11
رد: م لا يعلمه الاغلبية
ههههه
معلومات قيمه
وان شاء الله انقلها لغيري واكتب منقول
يسلمواا
معلومات قيمه
وان شاء الله انقلها لغيري واكتب منقول
يسلمواا
عاشقه فلسطين- الإدارة
- عدد المساهمات : 3160
الرصيد : 4000
أعجبني : 10
تاريخ التسجيل : 17/08/2010
العمر : 29
العمل/الترفيه : طــــــــــالبه
رقم العضوية : 24
رد: م لا يعلمه الاغلبية
العفو منك
ashdood- عضوفعال
- عدد المساهمات : 317
الرصيد : 640
أعجبني : 1
تاريخ التسجيل : 11/08/2010
العمر : 37
رقم العضوية : 11
رد: م لا يعلمه الاغلبية
حكم شرب البيرة بدون كحول موثق علميا ؟؟
يكثر السؤال عن حقيقة البيرة دون كحول، وقد قام احد العلماء الأفاضل في مدينة دمشق بإجراء دراسة علمية موثقة عن الموضوع بمساعدة فريق من الاختصاصيين في المخبر والصيدلة، وأقدم لكم النتيجة فيما يلي: فتوى تحريم ” البيرة بدون كحول” من الشيخ أسامة الرفاعي بالدلائل العلمية:
وقد قمت بكتابة النص كما ورد في التسجيل (قدر الإمكان)
تكرر طرح السؤال التالي على الشيخ:
“هل يجوز شرب المشروب الذي كتب عليه – بيرة بدون كحول-؟”
لم يتجرأ الشيخ الجليل على الإجابة حتى قام مع إخوانه في الله بدراسة علمية شاملة لإعطاء إجابة موثقة، حرصاً على أن لايكون هناك تجني على أحد، أو فتوى بغير علم، أو رجماً بالغيب.
تم إجراء دراسة متعبة نوعاً ما عرض الشيخ موجزها لكي نعرف كما يقول الشيخ ” أن الفتوى لم تكن اعتباطية ولا متسرعة ولكن مبنية على دراسة علمية إن شاء الله”
يقول الشيخ:
أخذنا زجاجة (قنينة) كتب “عليها بيرة بدون كحول” ودفعناها الى مخبر في الشام متخصص بتحليل المواد الغذائية والصناعية وهو معتمد من قبل وزارة الصناعة، حللنا المادة في الزجاجة وتبين أن فيها 0.004 من الكحول المركز. وتثبتنا من صحة هذا التحليل عن طريق إدارة البحوث، ونحن نعلم كم في هذه الإدارة من الدقة والتمحيص والتحقيق، وأثبتت إدارة البحوث صحة هذا التحليل.
ولكن هناك من يقول ماذا تعني 0.004 هل هذه مسكرة؟ (يا أخوان 0.004 تعني أنه إذا كان لدينا 1000 غرام فهناك 4 غرامات فيها كحول).
تابعنا الدراسة بعد أن شكك أحد الأخوة في هذا وقال لنا ” يا أخي الخل فيه 0.004 كحول وربما أكثر!” فاتصلنا بهيئة المقاييس والمواصفات السورية وقلنا لهم الخل الطبيعي كم فيه من الكحول؟ فكانت الإجابة ” أن الخل حينما يتحول – أي من الخمر فيكون خلاً- فإنه بعد ذلك يكون عديم الكحول ” أي نسبة الكحول فيه صفراً. بالتالي فالتشكيك كان في غير محله.
ثم بعد ذلك أتينا الى حديث النبي صلى الله عليه وسلم لنعلم هل النسبة قليلة يمكن التجاوز عنها أم هي كثيرة؟ تابعوا معنا
يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح الذي رواه أو داوود والبيهقي وغيرهما من أصحاب السنن:
” ما أسكر منه الفَرَقْ فملءُ الكف منه حرام” وهذا ورد في توضيح الحديث ” ما أسكر كثيره فقليله حرام”
الفَرَق : وعاء كان يغتسل فيه النبي صلى الله عليه وسلم. وتقول كتب اللغة أن الفَرَق سعته ثلاثة أصُع (جمع صاع) والصاع يعادل حوالي 3.1 ليتر، وبالتالي سعة الفَرَق هي 9.3 ليتر.
ما قاله صلى الله عليه وسلم في حديثه أن الذي يشرب من أي مشروب سعة فَرَق (9.3 ليتر) ويسكر، فكمية قليلة من هذا المشروب ولو كانت ملء الكف هي حرام.
نعود الى البيرة بدون كحول، لو ملئنا فَرَق بمشروب بيرة بدون كحول وحسبنا كمية 0.004 لوجدنا أن الفَرَق فيه 37غ كحول خالص، والسؤال الأن هل هذه مسكرة؟
قمنا بإستشارة أهل العلم وهم أطباء متخصصون بالأمور النفسية فأجابونا بأن نسبة تركيز الكحول في الدم في رأي الطب الشرعي في فرنسا إذا كانت 0.8 غ/ليتر الدم أو أكثر فيعتبر السائق سكران ويعاقب وتسحب منه رخصة قيادة السيارة. وفي أمريكا هذه النسبة هي 0.3غ/ليتر الدم.
أخذنا الحد الأعلى (0.8 غ/ليتر الدم) تساهلاً وذلك تماشياً مع الطب الشرعي الفرنسي، وسألنا أطباء النفسية: ما هي الكمية التي يحتاج أن يشربها الإنسان لتصل نسبة الكحول في دمه الى 0.8غ/ليتر ؟ فكان الجواب 6 غرامات.
أي إذا شرب الإنسان 6 غرامات يسكر، ينتشي.
بالعودة الى الفَرَق وفيه 9.3 ليتر بيرة بدون كحول حيث وجد فيها بالحسابات 37 غ كحول خالص، نجد أن الفَرَق يسكر وبالتالي ” ما أسكر منه الفَرَقْ فملءُ الكف منه حرام” إذاً 0.004 حرام ولايوجد أي تردد في هذه الفتوى، فمقياسه صلى الله عليه وسلم واضح.
لا تترددوا يا أخوان فهذه فتوى مبنية على دراسة علمية دقيقة،
ويقول الشيخ أسامة الرفاعي في نهاية كلامه أن الدراسة بوثائقها الكاملة متوفرة لمن أراد الإطلاع عليها.
والله من وراء القصد
يا أخواني الكرام
لقد كثرت جدا شرب البيرة من دون الكحول
او هناك من يقول بأنه شراب شعير ويفتي بحليته
فانتبهوا ونبهوا
يكثر السؤال عن حقيقة البيرة دون كحول، وقد قام احد العلماء الأفاضل في مدينة دمشق بإجراء دراسة علمية موثقة عن الموضوع بمساعدة فريق من الاختصاصيين في المخبر والصيدلة، وأقدم لكم النتيجة فيما يلي: فتوى تحريم ” البيرة بدون كحول” من الشيخ أسامة الرفاعي بالدلائل العلمية:
وقد قمت بكتابة النص كما ورد في التسجيل (قدر الإمكان)
تكرر طرح السؤال التالي على الشيخ:
“هل يجوز شرب المشروب الذي كتب عليه – بيرة بدون كحول-؟”
لم يتجرأ الشيخ الجليل على الإجابة حتى قام مع إخوانه في الله بدراسة علمية شاملة لإعطاء إجابة موثقة، حرصاً على أن لايكون هناك تجني على أحد، أو فتوى بغير علم، أو رجماً بالغيب.
تم إجراء دراسة متعبة نوعاً ما عرض الشيخ موجزها لكي نعرف كما يقول الشيخ ” أن الفتوى لم تكن اعتباطية ولا متسرعة ولكن مبنية على دراسة علمية إن شاء الله”
يقول الشيخ:
أخذنا زجاجة (قنينة) كتب “عليها بيرة بدون كحول” ودفعناها الى مخبر في الشام متخصص بتحليل المواد الغذائية والصناعية وهو معتمد من قبل وزارة الصناعة، حللنا المادة في الزجاجة وتبين أن فيها 0.004 من الكحول المركز. وتثبتنا من صحة هذا التحليل عن طريق إدارة البحوث، ونحن نعلم كم في هذه الإدارة من الدقة والتمحيص والتحقيق، وأثبتت إدارة البحوث صحة هذا التحليل.
ولكن هناك من يقول ماذا تعني 0.004 هل هذه مسكرة؟ (يا أخوان 0.004 تعني أنه إذا كان لدينا 1000 غرام فهناك 4 غرامات فيها كحول).
تابعنا الدراسة بعد أن شكك أحد الأخوة في هذا وقال لنا ” يا أخي الخل فيه 0.004 كحول وربما أكثر!” فاتصلنا بهيئة المقاييس والمواصفات السورية وقلنا لهم الخل الطبيعي كم فيه من الكحول؟ فكانت الإجابة ” أن الخل حينما يتحول – أي من الخمر فيكون خلاً- فإنه بعد ذلك يكون عديم الكحول ” أي نسبة الكحول فيه صفراً. بالتالي فالتشكيك كان في غير محله.
ثم بعد ذلك أتينا الى حديث النبي صلى الله عليه وسلم لنعلم هل النسبة قليلة يمكن التجاوز عنها أم هي كثيرة؟ تابعوا معنا
يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح الذي رواه أو داوود والبيهقي وغيرهما من أصحاب السنن:
” ما أسكر منه الفَرَقْ فملءُ الكف منه حرام” وهذا ورد في توضيح الحديث ” ما أسكر كثيره فقليله حرام”
الفَرَق : وعاء كان يغتسل فيه النبي صلى الله عليه وسلم. وتقول كتب اللغة أن الفَرَق سعته ثلاثة أصُع (جمع صاع) والصاع يعادل حوالي 3.1 ليتر، وبالتالي سعة الفَرَق هي 9.3 ليتر.
ما قاله صلى الله عليه وسلم في حديثه أن الذي يشرب من أي مشروب سعة فَرَق (9.3 ليتر) ويسكر، فكمية قليلة من هذا المشروب ولو كانت ملء الكف هي حرام.
نعود الى البيرة بدون كحول، لو ملئنا فَرَق بمشروب بيرة بدون كحول وحسبنا كمية 0.004 لوجدنا أن الفَرَق فيه 37غ كحول خالص، والسؤال الأن هل هذه مسكرة؟
قمنا بإستشارة أهل العلم وهم أطباء متخصصون بالأمور النفسية فأجابونا بأن نسبة تركيز الكحول في الدم في رأي الطب الشرعي في فرنسا إذا كانت 0.8 غ/ليتر الدم أو أكثر فيعتبر السائق سكران ويعاقب وتسحب منه رخصة قيادة السيارة. وفي أمريكا هذه النسبة هي 0.3غ/ليتر الدم.
أخذنا الحد الأعلى (0.8 غ/ليتر الدم) تساهلاً وذلك تماشياً مع الطب الشرعي الفرنسي، وسألنا أطباء النفسية: ما هي الكمية التي يحتاج أن يشربها الإنسان لتصل نسبة الكحول في دمه الى 0.8غ/ليتر ؟ فكان الجواب 6 غرامات.
أي إذا شرب الإنسان 6 غرامات يسكر، ينتشي.
بالعودة الى الفَرَق وفيه 9.3 ليتر بيرة بدون كحول حيث وجد فيها بالحسابات 37 غ كحول خالص، نجد أن الفَرَق يسكر وبالتالي ” ما أسكر منه الفَرَقْ فملءُ الكف منه حرام” إذاً 0.004 حرام ولايوجد أي تردد في هذه الفتوى، فمقياسه صلى الله عليه وسلم واضح.
لا تترددوا يا أخوان فهذه فتوى مبنية على دراسة علمية دقيقة،
ويقول الشيخ أسامة الرفاعي في نهاية كلامه أن الدراسة بوثائقها الكاملة متوفرة لمن أراد الإطلاع عليها.
والله من وراء القصد
يا أخواني الكرام
لقد كثرت جدا شرب البيرة من دون الكحول
او هناك من يقول بأنه شراب شعير ويفتي بحليته
فانتبهوا ونبهوا
سامر عثمان ابوديب- عضوجديد
- عدد المساهمات : 3
الرصيد : 1
أعجبني : 0
تاريخ التسجيل : 30/08/2010
العمر : 43
رقم العضوية : 78
رد: م لا يعلمه الاغلبية
موضوعك كتير حلو
تقبل مروري
تقبل مروري
عائدة الى حيفا- الإدارة
- عدد المساهمات : 1246
الرصيد : 1948
أعجبني : 1
تاريخ التسجيل : 09/08/2010
العمر : 51
رقم العضوية : 7
شبكة بيت الذاكرة الفلسطينية :: .:: الساحات العامة ::. :: الأقسام العامة والمتنوعة :: صيدلية المنتدى الطبية والعلوم العامة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأحد 15 مايو 2016, 8:53 pm من طرف قلوب دافئه
» لماذا عُرج برسول الله من المسجد الأقصى ولم يُعرج به من المسجد الحرام
الأربعاء 16 مارس 2016, 12:33 am من طرف قلوب دافئه
» الاحتفال بمولد رسول الله صلى الله عليه وسلم
الأحد 20 ديسمبر 2015, 1:06 am من طرف قلوب دافئه
» ضرب الأطفال
الأربعاء 25 نوفمبر 2015, 9:03 am من طرف قلوب دافئه
» الأدب فى رياض الصالحين
الإثنين 19 أكتوبر 2015, 11:13 am من طرف قلوب دافئه
» الصبر والأمانة باب القرب والعطاء
السبت 12 سبتمبر 2015, 3:54 pm من طرف قلوب دافئه
» إصلاح وتربية المجتمع بإصلاح قلوب أهله
الإثنين 17 أغسطس 2015, 11:23 pm من طرف قلوب دافئه
» احكام الفدية على المريض فى رمضان ومتى تجب عليه
الأحد 21 يونيو 2015, 12:04 am من طرف قلوب دافئه
» رؤية هلال رمضان
الإثنين 08 يونيو 2015, 4:46 pm من طرف قلوب دافئه
» ولم يك رب العرش فوق سمائه تنزّة عن كيف وعن برهان
الثلاثاء 02 يونيو 2015, 12:02 pm من طرف المحب لفلسطين
» لماذا عرج برسول الله صلى الله عليه وسلم من المسجد الأقصى ولم يعرج به من المسجد الحرام
الثلاثاء 26 مايو 2015, 10:05 am من طرف قلوب دافئه
» لماذا طلب داعى اليهود والنصارى وإبليس نظره من رسول الله فى الإسراء والمعراج
السبت 16 مايو 2015, 8:27 am من طرف قلوب دافئه
» لماذا اختص الله رسوله صلى الله عليه وسلم بالإسراء والمعراج دون باقى الأنبياء
الإثنين 04 مايو 2015, 6:26 am من طرف قلوب دافئه
» تحميل كتاب إشراقات الإسراء
الخميس 16 أبريل 2015, 12:30 am من طرف قلوب دافئه
» اختبار الغضب
الأحد 29 مارس 2015, 1:50 pm من طرف قلوب دافئه