شبكة بيت الذاكرة الفلسطينية
عدد زوار المنتدى
.: عدد زوار المنتدى :.

المواضيع الأخيرة
» لماذا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يُكثر من الصيام في شهر شعبان
قصة مؤثرة كتبتها ب ريشتي الخضراء Emptyالأحد 15 مايو 2016, 8:53 pm من طرف قلوب دافئه

» لماذا عُرج برسول الله من المسجد الأقصى ولم يُعرج به من المسجد الحرام
قصة مؤثرة كتبتها ب ريشتي الخضراء Emptyالأربعاء 16 مارس 2016, 12:33 am من طرف قلوب دافئه

» الاحتفال بمولد رسول الله صلى الله عليه وسلم
قصة مؤثرة كتبتها ب ريشتي الخضراء Emptyالأحد 20 ديسمبر 2015, 1:06 am من طرف قلوب دافئه

» ضرب الأطفال
قصة مؤثرة كتبتها ب ريشتي الخضراء Emptyالأربعاء 25 نوفمبر 2015, 9:03 am من طرف قلوب دافئه

» الأدب فى رياض الصالحين
قصة مؤثرة كتبتها ب ريشتي الخضراء Emptyالإثنين 19 أكتوبر 2015, 11:13 am من طرف قلوب دافئه

» الصبر والأمانة باب القرب والعطاء
قصة مؤثرة كتبتها ب ريشتي الخضراء Emptyالسبت 12 سبتمبر 2015, 3:54 pm من طرف قلوب دافئه

» إصلاح وتربية المجتمع بإصلاح قلوب أهله
قصة مؤثرة كتبتها ب ريشتي الخضراء Emptyالإثنين 17 أغسطس 2015, 11:23 pm من طرف قلوب دافئه

» احكام الفدية على المريض فى رمضان ومتى تجب عليه
قصة مؤثرة كتبتها ب ريشتي الخضراء Emptyالأحد 21 يونيو 2015, 12:04 am من طرف قلوب دافئه

» رؤية هلال رمضان
قصة مؤثرة كتبتها ب ريشتي الخضراء Emptyالإثنين 08 يونيو 2015, 4:46 pm من طرف قلوب دافئه

» ولم يك رب العرش فوق سمائه تنزّة عن كيف وعن برهان
قصة مؤثرة كتبتها ب ريشتي الخضراء Emptyالثلاثاء 02 يونيو 2015, 12:02 pm من طرف المحب لفلسطين

» لماذا عرج برسول الله صلى الله عليه وسلم من المسجد الأقصى ولم يعرج به من المسجد الحرام
قصة مؤثرة كتبتها ب ريشتي الخضراء Emptyالثلاثاء 26 مايو 2015, 10:05 am من طرف قلوب دافئه

» لماذا طلب داعى اليهود والنصارى وإبليس نظره من رسول الله فى الإسراء والمعراج
قصة مؤثرة كتبتها ب ريشتي الخضراء Emptyالسبت 16 مايو 2015, 8:27 am من طرف قلوب دافئه

» لماذا اختص الله رسوله صلى الله عليه وسلم بالإسراء والمعراج دون باقى الأنبياء
قصة مؤثرة كتبتها ب ريشتي الخضراء Emptyالإثنين 04 مايو 2015, 6:26 am من طرف قلوب دافئه

» تحميل كتاب إشراقات الإسراء
قصة مؤثرة كتبتها ب ريشتي الخضراء Emptyالخميس 16 أبريل 2015, 12:30 am من طرف قلوب دافئه

» اختبار الغضب
قصة مؤثرة كتبتها ب ريشتي الخضراء Emptyالأحد 29 مارس 2015, 1:50 pm من طرف قلوب دافئه

لن ننساكم
قصة مؤثرة كتبتها ب ريشتي الخضراء Oouu_o11
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 107 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 107 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 689 بتاريخ الجمعة 21 يونيو 2013, 9:15 pm

قصة مؤثرة كتبتها ب ريشتي الخضراء

عاشقه تراب فلسطين
ورود الحياه
6 مشترك

قصة مؤثرة كتبتها ب ريشتي الخضراء Empty قصة مؤثرة كتبتها ب ريشتي الخضراء

مُساهمة من طرف ورود الحياه الخميس 10 فبراير 2011, 7:37 am

بسم الله الرحمن الرحمن الرحمن
فلسطين يا فلسطين....
كان هنالك طفلا في العاشره من عمره طيبٌ و خلوقٌ و يحب الخير و لا يؤذي احد
يعيش في بيت ديني يحب العلم نشأ منذ ولادته عند عمه و زوجته التي كانت تحب هذا الطفل و كانهُ طفلها .... و هو كان يحبها حباً شديداً " في الحقيقه كان يعتقدها امه ..."ولكنها ليست كذلك.... ولد هذا الطفل في بلادنا فلسطين في ظروف قاسيه كانت صعبه... و حروب مخفيه ...
في ذاك الوقت اضطر بعض الاهالي الفلسطينون لترك البلاد بسبب التهجير و التدمير الذي حصل ذاك الوقت ...ولم يكن العدو انذاك يرحم احد لا كبير و لا صغير لا رجل و لا امرأه ..لا شاب و لا شيخٌ..حتى الاطفال الابرياء ....
كان اسم الطفل محمد ...كان هذا الطفل بكر امه و ابوه كما يقولون بكر اي اكبر طفل لهم....رغم انه ولد في هذه الظروف القاسيه الا انهم احتفلوا بولادته على شموع هادئه في وسط ظلام و برد قارص....
بعد مرور خمسه ايام على ولادته...اصدر العدو قرار يشمل اخلاء جميع البيوت....و اضطروا الاهالي انذاك لترك بيوتهم التي كانت هي الماؤى الوحيد لهم...فمنهم ترك البلاد و منهم هجر الى مناطق اخرى بعيدا عن هذه الظروف القاسيه و منهم ابى ان يذهب و يترك بيته و ارضه...و من هؤلاء عم هذا الطفل الذي رفض ان يترك بيته هو و زوجته رفض ان يترك اشجار بلاده رفض ان يترك غصن الزيتون الذي غرسه بيده حتى اصبح اشجار كثيره ....
حاول العدو اجباره بلقوه على الذهاب و لكنه قال:شايف شجره الزيتون هاي انا زرعتها بايدي و لو شو ما صار ما بتركها و ما بطلع من ارضي و روحي فدا ارض بلادي انت مش عارف مع مين بتتكلم شكلك...ولك انا فلسطيني و ازا ناسي بزكرك....نولدت هون بفلسطين و بدي اموت هون على ارض بلادي لهيك لا تعب حالك كتير.....و ظل واقفا امام عدد من الجنود لم يبالي بذلك بل اعتبره فخرا له كونه فلسطيني ....
طبعا العدو لم يفهم ماذا قال كونهم يتكلمون لغه اخرى" اللغه العبريه"...و كان من الاهالي الذين جبروا على ترك البلاد اهل ذاك الطفل محمد الذي لم يعيش طفولته البريئه بسعاده اهله تركوه....لم يستطيعوا ان يحضروه معهم كونه صغير...و خوفا عليه من الذي يحصل في الخارج.. و كانو يعتقدون عودتهم قريبه .....تركوه عند عمه كما يُقال هو اولى الناس به...غير ذلك كان عم الطفل يحبه جدا كونه مضى فتره سنين على زواجه و لا يوجد لديه اطفال كان دائما العم يقول:الله كريم وانشالله ربنا برزقني باولاد صالحين يحبون دينهم و وطنهم اكثر من نفسهم و يتمنون الشهاده...
كلامه مثل كلام اي اب فلسطيني يحب دينه و وطنه...
لا اله الا الله وحده لا شريك له له ُالملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير
و مرت هذه الظروف القاسيه باوقاتها الصعبه خير مرور و بعد 5 سنين استقر الاهالي كل منهم في مناطق اخرى او في بلدان مجاوره من بلاد الشام ....
بلاد الشام و هم فلسطين ,سوريا ,لبنان ,الاردن .
اصبح عمر هذا الطفل 5 سنين كان ذكي جدا ولكنه كان يعيش في دوامه عميقه وهي انهُ يعيش بعيدا عن والديه الحقيقين....بلا شك تعذبوا امه و ابوه كثيرا هم لم يستطيعوا رؤيته حتى لاسبوع على الاقل ...حسبنا الله و نعم الوكيل عليك يا صهيون...
رغم ذكاء هذا الطفل الذي كان متفوق... الا انه كان يشعر بلوحده كون عمه لا يوجد لديه طفل غيره...مع انه محبوب بمدرسته بين اصدقاءه و معلميه....الا انه كان يرغب باخ او اخت له يلعبون سوية اجمل الالعاب الفلسطينيه
كان دائما يلعب بلقلول في طفولته الجميله وكان يحفظ السور القصيره من القران الكريم ,رغم انه صغير لكنه كان يصلي جميع الصلوات المفروضه....
وكان عمه دائما يقول له: الله يوفقك و يرضى عليك ....
سنه و سنه اخرى و لحقتها سنه وراء سنه و سنه.....اصبح عمر محمد عشرة سنين و كان ماشاء الله عليه خلوقا ..هادئا..مهذبا..
عندها قال عمه لزوجته: محمد بيكبر سنه ورا سنه و نحن لازم نخبره انو انا و انتي مش امه و ابوه !!!!و انو اهله الحقيقين مش عايشين بفلسطين !!!
قالت زوجته : افترض حكنالو!! طيب شو راح تكون رده فعلو ؟؟؟ احنا حاليا مش لازم نحكيلو لساتو صغير ما بيقدر يستوعب هيك شي شو ناسي عمرو ما تجاوز عشر سنين !!!!!
قالت العم: طب لاميتا راح نضل مخبين هيك موضوع عنو!!هو لازم يعرف!!
اول عن اخر راح يعرف...و حاليا راح نتركها للزمن ...
و بعد خمسه دقائق اتى محمد من مدرسته و هو حامل شهادته المدرسيه و كانت نتيجه...نتيجه ممتااااازه....سعد العم بها من نتيجه و قال له :بدي ياك ضل هيك و تكون دائما من المتفوقين و قال في سره ان ابو محمد يوم مولده دعا الى الله ان يربي هذا الطفل تربيه صالحه و ان يعلمه في احسن الجامعات....
ثم قال العم لمحمد: عشان اعلمك باحسن الجامعات يا ابني بدي ياك دايما من تكون من الاوائل....
و مضت سنوات و سنواات.......و عاش محمد طفولته ....الى ان اصبح في مرحله الاعداديه ثم المرحله الثانويه الى ان اصبح في السابعه عشر من عمره
و عليه اجتياز مرحله صعبه ..اذا نجح فيها انتقل للجامعه .....
هذه المرحله هي صف توجيهي ,,,الذي تيله الجامعه....وعلى الطالب ان ينجح للوصول الى غايته الاساسيه في التعليم والوصول الى الجامعه التي تمنحه الشهاده التي كان يطمح محمد لها مثل اي طالب يحب التعليم
و بعد ان انتهت هذه المرحله المليئه بلضغوطات....نجح محمد و بمعدل عالي...
سعد العم كثيرااااا و قال بكل فرحه و سرور: راح اعملك حفله يا محمد ما صار زيهااا....
و مضت الحفله...كانت حفله راائعه جدااا و كان الجميع فيها مسرور
الى ان رن هاتف العم قال محمد: وين ابوي ؟؟؟البلفون برن رقم غريب اول مره بشوفو....راح ارد
كانت مكالمه من والد محمد ...بعد فتره استمرت سبعه عشر عاما و لاول مره استطاع ان يتصل باخوه لظروف صعبه لعدم توفر الهواتف و هو لم يكن يعرف رقم الهاتف.....حين كان والد محمد يمشي على الطريق مهموما بلصدفه رأى احد اقرباءهم كان يعيش في فلسطين و لا زال و لكنه كان مسافر لغايه ما ....عندما التقى به لمجرد صدفه فرح جدااااا و ساله عن الاحوال و بعد جوله من الكلام الراائع و ما حدثه عن فلسطين طلب رقم هاتف اخوه ....وقال له اريد ان اتصل به و لولا هذ الصدفه التي جمعتنا لم اكن اعرف ان استطعت ان اتكلم مع ابني الوحيد صدفه...ما اجملها من صدفه...الحمدلله
وبدات المكالمه ...
محمد :الو
والد محمد: الو السلام عليكم
محمد: وعليكم السلام و رحمه الله و بركاته مين معي؟
المتكلم:هاد مش رقم علي اخوي؟؟"في الحقيقه كان والد محمد و لكن محمد لم يكن يعلم ان هذا هو والده الحقيقي"انا اخوه ابو محمد ازا ممكن تعطيني ياه
محمد: انا ابنو الوحيد محمد وعاملين حفله عشان انا نجحت بلتوجيهي و مش عارف كيف بقدر اساعدك هلء ابوي مش موجود...ازا بدك اتصل بعد شوي
والد محمد: انت محمد..مبروك يا ابني... انت ابني محمد!!!
محمد: شو بتحكي انت هههه من وين طلعتلي ؟هههه
بعد ثواني اتي عم محمد و قال لمحمد: مع مين بتحكي ليش بتضحك هات البلفون
عم محمد: الو السلام عليكم
ابو محمد : وعليكم السلام كيفك علي انا اخوك ابو المجد شو اخبارك ليش ما بترد ليش ساكت؟؟؟
عم محمد: "بعد ثواني رد بشعور لا يوصف اذا كان فرحه ام حزن سرور اندهاش" الحمدلله الحمدلله انت كيف حالك؟
ابو محمد:الحمدلله بس الغربه بتتعب يا اخوي.. علي اللي كان يحكي معي هلء صح ابني محمد؟؟؟
علي : صح يا اخوي
ابو محمد: عنجد و الله نفسي من زمااان احكي معكم و اسمع صوت ابني
علي: اه صحيح انت كيف اخدت رقم البلفون ؟؟
ابو محمد : بلصدفه....
وشرح كل منهم للاخر عن حياته و عن الصدفه التي حصلت مع والد محمد فلولا هذه الصدفه لما استطاع ان يسمع صوت ابنه و يطمئن على الاحوال ...
انتهت المكالمه...و انتهت الحفله ....
و عند وصولهم للبيت سأل محمد عمه عن تلك المكالمه...و عندها قال عمه :انا لا استطيع ان اخبىء الحقيقه التي يجب ان تعلم بها عاجلا ام اجلا....انا احبك جدا وانا اعتبرتك مثل ابني ...
قال محمد : شو في؟؟احكي ؟؟
قال عم محمد : بدي اكملك تعليمك يا ابني خبر حلو صح
فرح محمد كثيرااا و قال ان شاء الله سوف ادرس محماة و اصبح محامي...
و بعد ان درس محمد المحماة و اصبح محامي ناجحا قال له عمه :انا مبسوط منك كتير و انت ما شاء الله عنك يا ابني بس بدي اخبرك شي و لا تلومني و لا تلوم ابوك محمد انا مش ابوك الحقيقي!!!وهي مش امك انا اسف انا بلحقيقه عمك و هي مرت عمك بس ربي يشهد علي انت متل ابني و اعز و لو كان عندي ولد يمكن ما كنت عاملتو متل ما عاملتك يا ابني....و اخبره عن الظروف التي كان تقي تلك الايام و التي جعلت اهله يتركونه رغما عنهم......
كان رده فعل محمد هي الصمت فقط بعد ساعه قال له: ليش ما حكيت هاد الكلام يا عمي من زمان؟؟؟انا بجد مصدوم...يعني انا ما راح اشوف اهلي امي و ابوي؟؟؟ليش؟ليش؟ليش؟كل هاد بسبب الغربه فرقتني انا و اهلي هاد كلو بسبب العدو صهيون اسرائيل حسبي الله عليهم.......
وخرج مسرعا رأى دوريه جيش في طريقه كان فيها 5 جنود بدأ يرمي الحجاره و يضرب بهم ......وعمه لم يستطع مشاهده ما يحصل فاصبته جلطه.....
ومحمد قال انا اعشق تراب فلسطين....تراب وطني لا اسمح بلغربه لا انتو السبب

انتو...انتو هاي شجره الزيتون زرعها عمي بايدو و بسببكو هيو بلمستشفى وانا لو بدي اموت بدي اموت شهيد جمب شجره الزيتون هاي بدي اموت و انا بتنفس هوا فلسطين بدي اموت شهيد على ارضنا ارض فلسطين عشت بكرامتي و بدي موت بكرامتي فلسطيني و بفتخر و اللي مش عاجبو ينتحر الاطفال الاباء الامهات الشيوخ كل هاد ما بيكفيكم نظره على القدس بترد الروح ...... يافا حيفا عكا ترشيحا رام الله نابلس بيت لحم اريحا هدول اجمل الاماكن بلعالم فيهم الطبيعه الخلابه الخضرا و النسائم الفلسطينه يلي الاشجار نمت منها فدا ترااابك يا وطن...........وانا فدااااا ترابك يا فلسطين يا امي و ابي يا اخي و اختي يا بلادي الخضرا بحبك يا فلسطين..........

عدل سابقا من قبل ورود الحياه في الإثنين 09 مايو 2011, 11:43 am عدل 1 مرات
ورود الحياه
ورود الحياه
عضوVIP
عضوVIP

انثى عدد المساهمات : 5770
الرصيد : 7462
أعجبني : 26
العمل/الترفيه : طالبه
قصة مؤثرة كتبتها ب ريشتي الخضراء Gold_medol
قصة مؤثرة كتبتها ب ريشتي الخضراء Z777
قصة مؤثرة كتبتها ب ريشتي الخضراء R2r

قصة مؤثرة كتبتها ب ريشتي الخضراء Empty رد: قصة مؤثرة كتبتها ب ريشتي الخضراء

مُساهمة من طرف عاشقه تراب فلسطين الخميس 10 فبراير 2011, 11:25 am

قصة مؤثرة كتبتها ب ريشتي الخضراء 9LL9-80cea64e81
بتشكرك كتير اختي ورود الحياه الحياه على هذه القصه الرائعه بريشتك المبدعه
قلمك الرائع والمبدع جداا
واشكر قلمك المبدع جدااا
كلمات في غايه الرونقه و الجمال
كلام معبر على واقعنا الحالي
القصه اثرت فيي كثيراا
كانت صدفه حلوة عندما عرف عن والديه الحقيقين ...لكن بنفس الوقت كانت بشعه
لانه لم يكن يتوقع ان يحدث هاذا ...

از حد سالك وقالك انت شو جنسيتك :قلهم وبكل فخر و بصوت عالي جنسيتي فلسطيني
واز سالك شو اسمك و ابن مين:قلهم و بصوووت عالي و بفخر و باعتزاز اسمي فلسطيني ابن فلسطيني
فلسطين هي امي و ابي
هي اهلي و عالمي

ياسما هدي هدي و ماحد قدي فلسطينيه و بكل فخر بقول اني فلسطينيه
ننتظر جديدك ...تقبلي كلامتي ...تحياتي...مروري
عاشقه تراب فلسطين
عاشقه تراب فلسطين
مشرفة
مشرفة

انثى عدد المساهمات : 4556
الرصيد : 5714
أعجبني : 23
قصة مؤثرة كتبتها ب ريشتي الخضراء Images?q=tbn:ANd9GcStlxs4UGXfg3Fy3y2V75xI2i2zmjevQnrkGDV-ewrQfmPzA856JA
قصة مؤثرة كتبتها ب ريشتي الخضراء Ms1

مُساهمة من طرف ورود الحياه الخميس 10 فبراير 2011, 12:14 pm

شكرا لمرورك الراائع
نورتي صفحتي بالحان كلماتك الجميله
فلسطينين و بنفتخر....
ورود الحياه
ورود الحياه
عضوVIP
عضوVIP

مُساهمة من طرف عاشقه فلسطين الخميس 10 فبراير 2011, 12:51 pm

بزكرك....نولدت هون بفلسطين و بدي اموت هون على ارض بلادي لهيك لا تعب حالك كتير.....و ظل واقفا امام عدد من الجنود لم يبالي بذلك بل اعتبره فخرا له كونه فلسطيني ....

ما هذا اكلام رااااااااااااائع

فعلا ابداع

لقد ابدع قلمكـ حبيبتي فابدعتي

وانا فلسطنية وافتخر مش طالعه من ارضي ولو ع دمي

الله يكثر من امثال محمد ياااارب ويجعل كل شباب الامه مثله

يسلمو حبيبتي قصه فعلا رائعه

دمتي
عاشقه فلسطين
عاشقه فلسطين
الإدارة
الإدارة

انثى عدد المساهمات : 3160
الرصيد : 4000
أعجبني : 10
العمل/الترفيه : طــــــــــالبه
قصة مؤثرة كتبتها ب ريشتي الخضراء 3bs%20(24)

مُساهمة من طرف أبوصبحي الخميس 10 فبراير 2011, 7:42 pm

شكرا لك فعلا قصة مؤئرة بالفعل و ان هذه الظاهرة هي لمن أكثر الظواهر التي يتعرض لها أبناء فلسطين الحبيبة
و إنه لمن المؤسف و جود حوادث كهذه فوق أرضنا الطيبة ففوق الهم و الاحتلال هناك أب ضائع و ابن تائه
شكرااااااااااااااا لك
أبوصبحي
أبوصبحي
مشرف
مشرف

ذكر عدد المساهمات : 597
الرصيد : 814
أعجبني : 6
العمل/الترفيه : فاضي ما وراي شي

مُساهمة من طرف سناء الجمعة 11 فبراير 2011, 11:53 am

بشكرك حبيبتي ورود كتيييييييييير من كل قلبي ع ابداعك وتميزك ...

رسمتي ونقشتي بريشتك حروف رائعة نسجت من خيالك المتميز ... قلمك بارع ومبدع في التعبير عن ما يخالج فكرك .......
اسلوبك هادف ومتميز في التعبير عن الواقع الحقيقي المر الذي يعيشه ابناء شعبنا من غربة وقهر واستبعاد عن الوطن .... واجمل واعظم من كل ذلك .... هو الاصرار ع التحدي والصمود والشموخ والتمسك بكل غصن زيتون و بكل حبة رمل من تراب فلسطين ....

هذه القصة مؤثرة ولها وقع بالنفس ... ... لانها من آلاف القصص والروايات التي يرويها شعبنا لما شهده من معاناة قاسية ومؤلمة ...عبر هذا الزمن.........

بهنيكي وبحييكي ع التألق الدائم ......
استمري حبيبتي بالعطاء والتميز من اجل الوطن ....

تقبلي مني كل احترامي وتقديري ...
سناء
سناء
الإدارة
الإدارة

انثى عدد المساهمات : 1176
الرصيد : 1611
أعجبني : 39
العمل/الترفيه : طالبة جامعية

مُساهمة من طرف ورود الحياه الجمعة 11 فبراير 2011, 8:23 pm

اشكركم اخواتي و اخي جزيل الشكر على مروركم الرااائع و على ما نقش قلمكم من ابداعات في صفحتي,,,,نورتوا صفحتي بتميز كلماتكم.....
يسلمووو...تحياتي للجميع
ورود الحياه
ورود الحياه
عضوVIP
عضوVIP